الدكتورعلاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية
الدكتورعلاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية


استعدادا لأعياد الكريسماس .. «صحة الإسكندرية» تعلن حالة الطوارئ بالمستشفيات

أمانى عبدالله

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 - 11:29 ص

أعلن الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية اتخاذ المديرية لكافة الاستعدادات بالمستشفيات الحكومية استعدادا للاحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والمراكز الطبية وتزويد أقسام الاستقبال والطوارئ بالأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية بكميات كبيرة.

 

وأشار عثمان انه تقرر تكثيف العمل على الأسواق العامة ومحلات الجزارة ومصانع إنتاج اللحوم المصنعة من حيث النظافة واستيفائها للاشتراطات الصحية.

 

وعلى معامل الألبان ومنتجاتها وسحب عينات للفحص بالمعامل والرقابة على مجازر الدواجن ومنافذ بيع الدواجن المجمدة واخذ عينات.

 

ومحلات العصائر وعمل حملات بالاشتراك مع المرافق للمرور على الباعة الجائلين والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية في أماكن تداول وتخزين الأغذية بالمحلات العامة والمطاعم والنوادي والفنادق.

 

واستيفاء العاملين في هذه الأماكن للشروط الصحية وحملهم للشهادات الصحية سارية المفعول والتأكد من سلامة الأغذية المقدمة والإشراف الصحي على أماكن توزيعها واخذ عينات دورية لفحصها وإعدام التالف منها مع اتخاذ الإجراءات القانونية عند وجود أي مخالفات.

 

ومراقبة مصادر المياه من محطات التغذية الرئيسية و الشبكات النهائية مع متابعة الإصحاح البيئي وشئون البيئة بالمحافظة لرفع النفايات والنظافة العامة بالشوارع.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة